كيف اعرف أن مكتب الترجمة معتمد؟

انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من مكاتب الترجمة التي توفر لكم مجموعة من خدمات الترجمة التي تحتاجون لها بشكل عام.


ويمكن أن يكون انتشارها سببًا في تساؤلك عن كيف اعرف أن مكتب الترجمة معتمد ؟ ولهذا سنعرض لكم اليوم افضل مجموعة من أفضل النصائح التي توضع اعتمادية المكتب من دونها، فتابعوا معنا ما يلي لتتعرفوا عليها.

ونلفت نظركم أن مكتب شموخ النجاح أكبر مكتب ترجمة معتمد في الشرق الأوسط حيث يقوم بتوفير كافة خدمات الترجمة من أوراق السفر وترجمة المصالح الحكومية بالإضافة إلى الكثير من أشكال الخدمات الأخرى التي تتطلب الترجمة إلى أكثر من لغة، ونوضح لكم أيضا أنه مكتب معتمد من قبل جميع السفارات داخل وخارج السعودية، ومعتمد أيضا من وزارة الخارجية.

معنى الترجمة المعتمدة

وقبل أن نعرض لكم إجابة عن سؤال كيف اعرف أن مكتب الترجمة معتمد، دعونا أن نعرض عليكم أولًا معنى الترجمة المعتمدة حتى تتعرفوا عليها وعلى تفسيرها.

الترجمة المعتمدة

تعتبر الترجمة المعتمدة عزيزي القارئ هي الوثيقة المترجمة التي يقدمها العميل لمكتب الترجمة، وإذا كان هذا المكتب معتمد بالفعل فسيعطي خمته على الوثقة المترجمة بشرط أن تكون الوثيقة م صحوبة بإقرار قانوني حتى يتم التأكد من أنها مطابقة للوثيقة الرسمية في المعنة وأيضا يتم فيها توضيح التاريخ وكافة التوقيعات على المستند الأصلي.

الفرق بين الترجمة المعتمدة والغير معتمدة

الترجمة المعتمدة

  • يتم التأكد من اعتماد مكتب ترجمة معتمدة عن طريق الحكومة والتى تقوم باعتماده واصدار ترخيص بيقول انة معتمد من قِبلها، يملك أيضا كل مكتب ترجمة معتمد رقم ترخيص لإثبات اعتماده .

الترجمة الغير معتمدة

  • أما ت لك فهي عبارة التي تم ترجمتها أيضًا ولكن دون أن تحصل على أي أختام نهائيًا سواء من السفارات أو حتى ختم المكتب التي تمت الترجمة به.
  • تكون في الغالب عبارة عن وثيقة عادية مطبوعة باللغة ما.

كيف اعرف أن مكتب الترجمة معتمد

ومن المؤكد أنك تسأل الآن عن إجابة سؤال كيف اعرف أن مكتب الترجمة معتمد فنلفت نظرك أن أي مكتب ترجمة معتمد لا يقوم فيه المترجم الخاص بتحويل الورق من لغة إلى أخرى بتبديل الكلمات فقط و‘رسال الوثيقة إلى العميل، ولكن يقوم بما يلي:

  • يقوم المترجم في مكتب الترجمة المعتمد بعمل مجموعة من الفحوصات أثناء الترجمة حتى تتم الترجمة بدقة عالية
  • يقوم بإعطاء العميل شهادة مع مستند يحتوي على الاسم الخاص به بالتوقيع وتاريخ يوم الترجمة والعنوان للتأكد من أن الترجمة معتمدة.
  • الاستعانة بمكاتب الترجمة المعتمد  أيضا تسمح لك باستخدام الشهادة الشرعية التي يعطيها لك المتجم باستخدامها في الأغراض القانونية والرسمية.

هل الترجمة المعتمدة ضرورية؟

هناك مجموعة من الحالات التي تؤكد لك أن الترجمة المعتمدة من قبل مكتب معتمد من السفارات ووزارة الخارجية  وأن الترجمة الغير معتمدة لا فائدة لها حيث:

  • لا توجد أي جهة حكومية تقبل بمستندات مترجمة لا تحتوي على شهادة معتمدة تؤكد مدى صحتها.
  • بعض المؤسسات الخاصة أيضا إذا كانت الأوراق المقدمة من العميل غير معتمدة لا تقبلها.
  • السفارات الخارجية لا تقبل نهائيًا أي وثيقة غير معتمدة مما يسبب لك تعطيل في إنهاء إجراءات السفر ومن ممكن أن يتم عدم حصولك على تأشيرة لدولة معينة.

وفي مثل تلك الحالات تتأكد أن الترجمة المعتمدة شيء هام ويجب عليك معرفة إذا كان المكتب الذي تتعامل معه معتمد أم لا حتى تنجز في إتمام الموافقات الرسمية على الأوراق التي تقدمها حتى لا تضيع وقتك وطاقتك مع شركات غير صالحة وغير معتمدة هدفها هو جني المال فقط وليس تقديم خدمة معينة.

الأوراق التي تتطلب ترجمة معتمدة

ومن ضمن الإجابات عن سؤال كيف اعرف أن مكتب الترجمة معتمد هو قدرته على ترجمة أوراق السفر وتخصصه بها، حيث أن أوراق السفر من الأشياء التي تتطلب ترجمة معتمدة من قبل السفارات ووزارة الخارجية حيث أن تلك المستندات تكون بغرض رسمي فيمكنك أن تقوم بـ

  • ترجمة شهادة الميلاد  والتي تعتبر أكثر أوراث السفر أهمية والتي يجب أن تترجم بواسطة مترجمين محترفين حتى تنال إجابات على سؤال كيف اعرف أن مكتب الترجمة معتمد.
  • ترجمة محل الإقامة، حيث انها الورقة التي تحدد موقعك ي البلدة الذاهب إليها وتعتبر أيضا من ضمن الأوراق الهامة التي يجب ترجمتها باحترافية.
  • ترجمة الحسابات البنكية، ومن ضمن الإجابات عن سؤال كيف اعرف أن مكتب الترجمة معتمد هو قيامه بترجمة الحسابات البنكية لأنها وثيقة لا يتم تسليمها إلا من جهات رسمية.

طرق لمعرفة أن مكتب الترجمة معتمد

هناك مجموعة من الإجابات التي تجيب عن سؤال كيف اعرف أن مكتب الترجمة معتمد سنعرض لكم أبرز 6 طرق منها ومن خلالها تقوم بالاعتماد على المكتب الخاص بالترجمة:

التحقق من موقع المكتب الالكتروني

  • أسهل طريقة تعرف بها أن المكتب معتمد أم لا هو الموقع الالكتروني الخاص بهم على الويب ومن خلاله يمكنك معرفة المعلومات الخاصة بالمكتب.
  • إذا كان المكتب معتمد بالفعل سوف يوفر كافة المعلومات التي تحتاجها حيث أن تلك المكاتب تكون الخدمة عليها شديدة فيجب أن توفر كل المعلومات التي يحتاجها العميل.

عليك بإرسال بريد إلكتروني للمكتب

  • يمكنك عزيزي أن تجد الإجابة عن كيق اعرف أن مكتب الترجمة معتمد من خلال إرسالك لبريد إلكتروني تسأل فيه عن نوع خدمة معين وتعتبر تلك من أبرز الطرق المباشرة لمعرفة مصداقية الموقع.

الاتصال عبر الأرقام الموضحة بالموقع

  • يمكنك الاستفسار عن أي شيء تريدوه عبر استخدام للهاتف للاستفسار عن الأسئلة التي تدور في ذهنك.
  • يمكنك أيضا معرفة إذا كان المكتب معتمد أم لا بالاستفار عن الموقع وبالتالي تعرفون مدى أهمية الموقع ومصداقيته.

الاطلاع على آراء العملاء الآخرين

  • وتعتبر تلك أفضل طريق للتعرف على ترجبة العملا والتعامل معهم في الموقع

اقرأ عن الموقع عبر وسائل التواصل

إذا استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي لتتعرف على مصداقية الموقع من خلال التعلقيات.

قراءة آراء العملاء الآخرين

  • ومن بين إجابات كيف اعرف أن مكتب الترجمة معتمد هو قراءتك وتعرفك على آراء العملاء الآخرين حول الموقع.
  • إذا كان الموقع معتمد أم لا وهل الخدمة تتم بالفعل على أكمل وجه أم هناك تقصير

مكتب شموخ النجاح المعتمد

وبعد أن تعرفت على سؤال كيف اعرف أن مكتب الترجمة معتمد، لابد وأنك تسأل ما هو أفضل مكتب ترجمة، ولذلك نقدم لكم موقع شموخ النجاح الذي يعتبر أكبر مكتب ترجمة في الشرق الأوسط ومن مميزاته

مميزات شموخ النجاح

  • حصل على توثيق من جميع السفارات داخل وخارج المملكة.
  • مكتب معتمد أيضا من قبل الجهات الحكومية ووزارة الخارجية والجهات الخاصة.
  • يمتلك أفضل مترجمين يقدمون لك الترجمة بشكل صحيح وعالي الجودة.
  • يمكنه الترجمة لأكثر من 100 لغة حول العالم.
  • يقوم بتسليم جميع أوراق الترجمة بالشهادات الموثوقة في مدة زمنية قليلة.
  • يراعي نصوص وقواعد الترجمة الدولية في كتابة الأحرف الأولى أو نقل الأرقام.

وبذلك نكون تعرفنا على إجابة سؤال كيف اعرف أن مكتب الترجمة معتمد، وعرضنا لكم مميزات مكتب شموخ النجاح، يمكنكم الآن التواصل معنا للحصول على خدمة ترجمة من خلال الموقع الالكتروني أو عبر الأرقام الموضحة لنا.

اقرأ أيضاً: مكتب ترجمة معتمدة في قطر Qatar

تعرف أيضا على: ترجمة معتمدة للسفارات

5/5 - (86550 صوت)

أحدث المقالات

ترجمة امر شراء

يشغل ترجمة امر شراء دور كبير في عالم الأعمال والتجارة، حيث يبدأ العمل

مكتب ترجمة معتمد للسفارات

اختيار مكتب ترجمة معتمد للسفارات يعد قرارًا حاسمًا عند النية في السفر، أو

ترجمة عقود التأسيس

ترجمة عقود التأسيس مهمة للغاية، فتقدم العصر الحالي يشمل فرصًا واسعة للشركات من

مكتب ترجمة معتمد في دبي

وجود مكتب ترجمة معتمد في دبي له أهمية قصوى، فيفتخر مكتب شموخ النجاح

ترجمة تقرير طبي معتمد

ترجمة تقرير طبي مُعتمد للمُعامَلات الحكومية حيث أن جميع الجهات الحكومية تحتاج الى

التقييمات

5/5 - (86550 صوت)

1 تعليقات

  1. ابراهيم عادل محمد2023-04-07 15:39:34

    هل عقد العمل المترجم من اللغه الايطاليه الى العربيه من مكتب ترجمه معتمد لدى السفارات يمكن اعتماده للتوثيق من الخارجيه أو اعتماده من جهة العمل الحكوميه ؟؟

    رد

أضف تعليف